الأحد، 9 نوفمبر 2014

القراءة إلكترونيًا تقلل من فهم النص

وفقًا لدراسة نشرتها صحيفة «ذي غارديان» البريطانية، أوضح مجموعة من الباحثين بجامعة ستافنغر في النرويغ في مؤتمر عقد مؤخرًا في إيطاليا بأنه تم تقديم قصة قصيرة للكاتبة اليزابيث جورج لـ50 شخصًا 25 منهم أخذوا النسخة الورقية من القصة و25 النسخة الإلكترونية، ثم طرحت مجموعة من الأسئلة عليهم حول تفاصيل وحبكة القصة فأجاب بشكل خاطئ على أكثر الأسئلة القراء الذين اطلعوا على القصة إلكترونيًا. وأشارت الباحثة آن مانجين إلى أنَّه لم تظهر هذه النتائج لأول مرة، فالعام الماضي مجموعة من الباحثين قدّموا بعض النصوص لطلاب ...

والمزيد »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق